الأربعاء 14 فبراير 2024 | 06:56 م

تعليم الإسكندرية يعلن إطلاق تخصص جديد في تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه للدبلومات الصناعية

الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
شارك الان

أعلن اليوم الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن إنشاء تخصص جديد في مجال تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه، وذلك في المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي - نظام الثلاث سنوات التابعة لإدارة العامرية التعليمية.

وأوضح أبوزيد أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 29 بتاريخ 11 فبراير، ويهدف إلى تخريج فنيين ماهرين مبتكرين متماشيين مع تقنيات التكنولوجيا الحديثة، لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

وأكد أبوزيد أهمية تحلية مياه البحر في مواجهة الأزمة المائية الناجمة عن زيادة السكان وثبات حصة مصر من المياه، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة في إنشاء محطات تحلية المياه في مناطق متعددة من البلاد.

وأوضح أن تحلية المياه هي سلسلة من العمليات تهدف إلى إزالة الأملاح الزائدة من المياه لاستخدامها في الزراعة أو الاستهلاك البشري، وأشار إلى أن هذا التخصص الجديد يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشروعات الموارد المائية لسد العجز الناتج عن زيادة عدد السكان وثبات حصة مصر من المياه.

يأتي هذا القرار في ظل تزايد الاهتمام بتحلية مياه البحر كبديل مهم في مواجهة أزمة المياه، وتعزيز قدرة البلاد على توفير مياه نظيفة وصالحة للاستهلاك البشري والزراعة.